استشارات CDO / إستراتيجية البيانات وتنفيذها

تم تطوير إستراتيجية البيانات للتغلب على التحديات المحددة في إستراتيجية عمل المؤسسة وأهداف المهمة. تتكون إستراتيجية البيانات الجيدة من مجموعة من السياسات والإجراءات للتغلب على التحديات الصعبة التي تواجهها المنظمة. في AlyData نطور "النواة" أو جوهر الإستراتيجية وخطة التنفيذ. تتكون "النواة" من ثلاثة مكونات: (1) التشخيص (تعريف المشكلة أو طبيعة المشكلة) ، (2) السياسة التوجيهية (ما هو نهجنا الأساسي وقراراتنا) ، و (3) العمل المتماسك (ما الذي سنفعله ؟).

يتم تكليف قادة البيانات بتنفيذ استراتيجية البيانات. يستخدمون خبراتهم وعلاقاتهم في المجال لتحطيم مستودعات البيانات وإطلاق العنان لقوة البيانات من خلال نشر حلول الذكاء الاصطناعي لتمكين الابتكار وتطوير المنتجات الجديدة ودفع النتائج النهائية. خدمة استشارات البيانات في AlyData ، إطار عمل إستراتيجية تحليلات البيانات وتم إطلاق منهجية الرؤية والتنظيم والابتكار والتغيير والتنفيذ (VOICE) لمساعدة قادة البيانات على تحقيق مهمتهم.

AlyData_Data_Analytics_Framework.jpeg

شارك في تأليف مقال AlyData عن Medium CDO التابع لـ TDAmeritrade بعنوان "إستراتيجية تحليلات والبيانات التي تم إنشاؤها بشكل مشترك لتحقيق نجاح الأعمال" - انقر هنا

مساهماتنا الأربعة الرئيسية في مناقشة إستراتيجية البيانات والتحليلات هي:

أولاً - يجب إنشاء إستراتيجية البيانات والتحليلات بشكل مشترك مع شركاء الأعمال - للتأكد من أنها تتوافق مع إستراتيجية العمل وتدعمها. بعد تحديد قاعدة البيانات الأولية واستراتيجية التحليلات ، يجب أن تجتمع فرق الأعمال والبيانات والتحليلات على أساس منتظم لضمان أن تكون الاتصالات بين نتائج الأعمال المطلوبة ومبادرات البيانات والتحليلات متوافقة دائمًا مع المؤسسة.

ثانيًا - يجب أن تكون كل من القدرات الست لسلسلة قيمة نتائج الأعمال قوية لتوليد نتائج الأعمال المرجوة .

ثالثًا - سيتعين على المنظمات تقديم دور جديد - دور اقتصادي البيانات لتطوير عرض القيمة والعائد على مقاييس الاستثمار.

وأخيرًا - مطلوب المشاركة متعددة الوظائف لقيادة إستراتيجية البيانات والتحليلات وفي النهاية ثقافة قائمة على البيانات.

Data Strategy & Execution

Data Strategy & Execution

Thought Leadership

Thought Leadership

Industry Trends

Industry Trends

Data Management Maturity

Data Management Maturity

عادةً ما يتم إطلاق مشاريع البيانات الضخمة لزيادة مخازن البيانات الحالية والبنية التحتية. يقوم مستشارو AlyData بمراجعة بنية البيانات الحالية ونقاط الصعوبة الرئيسية - لفهم الوضع الحالي ، قبل الشروع في إنشاء استراتيجية وتنفيذ خارطة الطريق التي ستفتح صوامع البيانات وتمكين الرؤى الهامة. سيقوم خبراء AlyData بتدريب المديرين التنفيذيين والموظفين على كيفية الاستفادة من الأفكار المكتسبة لاكتساب ميزة تنافسية وتحقيق مهمتهم.

خلال هذه العملية ، يستخدم مستشاري AlyData مسرعات المشاريع مثل قوالب الهندسة والاستبيانات وأدوات توصيف البيانات.

من أجل تحقيق النجاح في أدوارهم ، يجب أن تظل التزامات الديون المضمونة مواكبة لأحدث التطورات في مجالات إدارة البيانات والتحليلات.   تتكون قيادة AlyData من قادة الفكر في الصناعة في إدارة البيانات والتحليلات. نحن بانتظام نشر الكتب و المقالات حول القيادة التي تعتمد على البيانات وقادرون على تقديم محتوى مخصصة للغاية والخدمات الاستشارية للعملاء CDO لدينا، إلى جانب نقاط القوة لدينا في تطوير خرائط طريق مفصلة وخطط التنفيذ.

ما هي الاتجاهات والتحديات والفرص الرئيسية فيما يتعلق بإدارة البيانات والتحليلات وعلوم البيانات التي قد تؤثر على عملك وتؤثر على استراتيجيتك؟ يستخلص فريق البحث الصناعي في AlyData هذه البيانات من خلال تحليل المحتوى ونتائج الاستطلاع والاستفادة من خبراء الموضوع لتقديم وجهات النظر والرؤى. ستساعدك هذه الموارد في الإجابة عن الأسئلة: ما هو الاتجاه الحالي للصناعة المرتبط بإدارة البيانات والتحليلات وعلوم البيانات؟ ما الذي يفعله زملاؤك في التزامات الدين المضمونة فيما يتعلق بالاستثمارات في التكنولوجيا؟ ما هي الشركات / المنافسون الرئيسيون لديك الذين يستثمرون في الصناعة ولماذا؟ كيف سيؤثر التعلم الآلي وإنترنت الأشياء على عملك؟ ما الذي يمكنك فعله للاستفادة من أدوات المصدر المفتوح لتقليل التكاليف وزيادة الإنتاجية؟ إلخ.

بالنسبة للمؤسسات التي تسعى إلى تقييم ممارسات إدارة البيانات وتحسينها ، طور معهد CMMI® نموذج نضج إدارة البيانات (DMM) لسد الفجوة المنظورة بين الأعمال وتكنولوجيا المعلومات. إنه يوفر لغة وإطار عمل مشتركين يصوران كيف يبدو التقدم في جميع التخصصات الأساسية لإدارة البيانات ، ويوفر مسارًا متدرجًا للتحسين يمكن تصميمه بسهولة وفقًا لاستراتيجيات عمل المؤسسة ونقاط القوة والأولويات.
تستخدم AlyData نموذج DMM مقترنًا بمنهجية التقييم الخاصة بها والقوالب وخرائط العملية لتحديد نضج إدارة بيانات المؤسسة وتحديد نقاط القوة والضعف عبر مجالات إدارة البيانات الخمسة - إستراتيجية البيانات وإدارة البيانات وجودة البيانات ومنصة البيانات وهيكلها ، و عمليات البيانات . نقوم أيضًا بتحليل ثقافة المنظمة وتطوير خارطة طريق مخصصة للنجاح. يشير بحثنا إلى أن العملاء الذين يقومون بتقييمات DMM منتظمة متبوعة باستثمارات إستراتيجية في مجالات إدارة بيانات محددة يكونون أكثر نجاحًا مع البيانات ، مقارنة بنظرائهم غير المنضبطين.

CDO Advisory / Data Strategy and Execution

A data strategy is developed to overcome the challenges identified in an organization's business strategy and mission goals. A good data strategy comprises of a set of policies and actions, to overcome difficult challenges the organization is facing. At AlyData we develop the "kernel" or the core of the strategy and an execution plan. The "kernel" has three components: (1) Diagnosis (problem definition or the nature of the problem), (2) Guiding Policy (what's our basic approach and decisions), and (3) Coherent action (what are we going to do?).

 

Data leaders are tasked to execute the data strategy. They use their domain expertise and relationships to break down data silos and unleash the power of data by deploying artificial intelligence solutions to enable innovation, new product development, and driving bottom line results. AlyData's Data Advisory Service and the Vision, Organize, Innovate, Change, and Execute (VOICE) methodology was launched to assist data leaders achieve their mission.

 

Typically, Big Data projects are launched to augment existing data stores and infrastructure.  AlyData advisors review the existing data architecture and major pain points - to gain an understanding of the current state, before embarking on the creation of a Strategy and Execution Roadmap that will unlock data silos and enable critical insights.  AlyData experts will train executives and staff on how to utilise the insights gained to gain a competitive advantage and achieve their mission.

 

During this process, AlyData advisors use project accelerators such as Architecture templates, questionnaires and data profiling utilities.

In order to succeed in their roles, CDOs must stay abreast of the latest developments in the fields of data management and analytics. AlyData's leadership is comprised of industry thought leaders in data management and analytics. We regularly publish books and articles on data-driven leadership and are able to deliver highly customized content and advisory services to our CDO clients, coupled with our strengths in developing detailed roadmaps and execution plans. 

What are the key trends, challenges, and opportunities with respect to data management, analytics and data science that may impact your business and influence your strategy? AlyData's industry research team culls this data through content analysis, survey results, and tapping into our Subject Matter Experts to provide perspectives and insights. These resources will help you answer the questions: What is the current industry trend related to data management, analytics, and data science? What are your CDO peers doing with respect to technology investments? What are your major companies/competitors in the industry investing in and why? How will machine learning and Internet-of-Things impact your business? What can you do to leverage open source tools to reduce costs and maximize productivity? etc. 

For organizations that seek to evaluate and improve their data management practices, CMMI® Institute has developed the Data Management Maturity (DMM)℠ model to bridge the perspective gap between business and IT. It provides a common language and framework depicting what progress looks like in all of the fundamental disciplines of data management, and offers a gradated path to improvement which is easily tailored to an organization’s business strategies, strengths and priorities.
 
AlyData uses the DMM model coupled with its proprietary assessment methodology, templates, and process maps to baseline an organization's data management maturity, identify strengths and weaknesses across 5 data management domains - Data Strategy, Data Governance, Data Quality, Data Platform and Architecture, and Data Operations. We also analyse an organisation's culture and develop a customised roadmap for success. Our research indicates that clients that perform regular DMM assessments followed by strategic investments in specific data management domains are far more successful with data, than their peers that aren't as disciplined.
alydata_logo_edited.jpg
Data Value Unleashed
Company
Learn
Contact Us

Get in touch today and learn how you can start making decisions that drive higher levels of growth, profitability, and customer satisfaction.

© 2012 by AlyData. All rights reserved.